المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : للنقاش // هل تمارس ,,,, سياسة العـــقـ المغلق ـــل ؟؟؟!!! //



طيف
25-04-2010, 07:14 PM
http://www.alamuae.com/gallery/data/media/123/0100.gif


,,,,


سؤال

هل تمارس نظرية العقل المغلق ؟!

,,,,,

سياق حادثة السؤال؟!

,,,,

اشتركت بمؤسسة تعليمية امريكية,,, كل نشاطها عبر الانترنت

لأستفيد من انشطتهم و اشاركهم أفكاري كوني معلمة او مدرسة

,,,,

و بالفعل قمت بطباعة كتاب خاص بانشطة الحروف الأبجدية لديهم

و تمت طباعته لأطفال المدرسة بفضل الله ثم تعاون ادارة المدرسة

,,,,,

الحمد لله تمت الاستفادة منه بنسبة جيد ليس لخلل فيه و انما لأسباب

أخرى خاصة بالمدرسة

,,,,,

الصعق كان قبل خروجي من المدرسة اليوم فيما يلي من حوار سريع ؟!


,,,,,

زميلتي : زارتني الموجهة الاسبوع الذي مضى ، اعجبها كل شيء الا الكتاب ؟!

//

فاصل

//

بالنسبة لنا ,,, حاليا الموجهات اطلق عليهم

مستشارات تربويات


لاحظوا

مستشارة تربوية

//

نكمل

//
اجبت : خير لم ؟

زميلتي: درسي كان حرف P و هناك صورة الخنزير Pig -أجلكم الله - ،

سألتني لم في النشاط هذه الصورة ؟! المفروض انه لا يوجد ؟


اجابت زميلتي : لست أنا من صمم الكتاب .

,,,,

أريد ان اسمع أرائكم و افكاركم حول رأي المستشارة ؟

هل توافقها أم تختلف معها

و لم ؟

و بحياتك ان أعجبك كتاب لطفلك او لعبة له او منتج به شيء يسير لا يناسب عاداتنا او ديننا هل تترك ما به من فوائد لأجل ذاك الشيء اليسير؟!

ثم أوافيكم بفكري

,,,,,

قد ترى متصفحي ان نواة السؤال الحوار لكني اريد منه أن آخذك لشيء ابعد نمارسه كل يوم

,,,,

بانتظاركم

حفظكم ربي

ابو تركي 1976
25-04-2010, 07:40 PM
ممكن كانت وجهة نظرها ان الخنزير حيوان قذر والإسلام حرمه ونحن بلد مسلم , وربما هذه الصورة سوف ترسخ في اذهان اطفالنا ولربما يصبح منظر الخنزير عند الأطفال شيء مألوف يعني انا اوافقها الرأي اذا اخذتها من هذا الإتجاه ( لابد ان نحترم اراء الآخرين حتى ولو لم تعجبنا فهناك اشياء نجهلها )

لست بكاتبة
25-04-2010, 08:30 PM
بالعكس
عرض الخنزير وغيره أثناء الدرس مهم بشكل معلومة فرعيه من معلومة اساسيه
مثلا في تعليم الحروف
عرض حرف P
ثم ضرب مثل بكلمة Pig
مع عرض صورة للحيوان
بعدها تنبيه الطالبات كمعلومة فرعية انا هذا الحيوان نحن في الاسلام محرم علينا اكله
كذا ربط بهدف وجداني ولكن ليس قصدي طرحه كهدف مصاغ في كرس المعلم
ولكن في نفوس الطلبه بمعنى معلومات اضافيه تركز اساس الدين وتعليمه في نفوسهم وهي احب لهم من المعلومات الاساسيه في الدرس
بل ان تلك المعلومة الفرعيه سوف تركز في توصيل المعلومة الاساسية وهو حفظ الحرف والكلمة
مشكوره اختي الحبيبة الطيف
وجعل سعيك في التعليم في ميزان حسناتك يوم القيامة
ويسر لك الخير في الدنيا والاخرة
موفقه

بريق الدرر
25-04-2010, 10:37 PM
المستشاره عندما ابدت رايها لم تذكر السبب

ولذالك كيف نعلق على عقليتها
اهي مغلقه ام لا
اما راي الشخصي لاحرج من ذكر الخنزير لانه من مخلوقات الله

يوم محال
26-04-2010, 12:32 AM
لا تأتي بصورة عن زجاجة خمر وتشرح لطفلك الصغير عنها

هو حتما سيشاهدها في التلفزيون

وحين يكبر قليلا ستشرح له أن الخمر حرام , وأنها محرمة على المسلمين .



ولكن بإمكانك أن تريه صورة الخنزير (أعزكم الله ) وتعبر له أنه قذر وأكله حرام

هو من المخلوقات , والكلب كذلك من المخلوقات والأسد , وكل ذي ناب حرام أكله

فهل يمنع الأطفال من رؤيتها

أنت يجب عليك أن لا تأتي بالخنزير في صورة لطيفة , أنما بصورة منفرة

لا تبقيه على حاله شعارا على لعبة , أو صورة في كتاب

بين قبح الخنزير , شارك طفلك في شطب الصورة

ولكن

استفد من اللعبة , استفد من الكتاب



الطفل يجب أن يعرف الكثير

ولكن ليس كل شئ

يتعلم بشرط أن تساعده في تمييز الجيد من السيئ



لا تمارس سياسة العقل المغلق

صدق الوفاء
26-04-2010, 01:29 AM
يا رب تجيكم الموجهة دااائماً
علشان نشوفك و نشوف مواضيعك الرااائقه :drr05_81:


سجلي عندك لأول مرة في التاريخ المعاصر أوافق مش كاتبة الراي :drr05_89:



يوم محال

ما شفت شي و أنا اخوك والله يا هي طلاسم خخخخخخخخخ



اريد منه أن آخذك لشيء ابعد نمارسه كل يوم

اترياكم عند الباص و لي عودة إن جد جديد

حفظ الله الجميع

صدق الوفاء

لست بكاتبة
26-04-2010, 06:57 AM
:259:


لا
:drr05_78:
لا
:179:
لا
:drr05_28:


لا .لا.لا
فلسطين تحررت وماأحد خبرني
:235:
صدق يوافقني الرأي
:239:
هذا الموضوع يبغلوا ينغرس بمسمار في التثبيت
:drr05_44:
يمرون عليه الإخوان العرب قبل اجتماعاتهم في مجلس الدول العربية
لبعث روح الأمل في عوده الوطن العربي جسد واحد
.
الله يذكرك بالخير
ياأرسطو بني حرب
يبغلي مويه مقريه
بس بطاسة الخلعة
:305:
حمامة السلام
الطيف
:drr05_38:

عاشق البيت
26-04-2010, 03:48 PM
طيف الدرر , مغناطيس جذب للاعجاب

لو صح راى الموجهة
فلابد من اعادة صياغة لكل ما تعلمناه
فى مراحل عمرية اولية
فلماذا ذكر الشيطان وهو الافسد
ولماذا ذكر القتل والزنا والكذب الى آخر انواع الشر
فقط يجب الحاق بيان موجز للتنبيه عن شر الشئ الذى نذكره
---
صدق الوفاء اسلوبكم متميز بالعمق والمرح
--
غريب الوطن -- امرك غريب ويبدو ان عقلى عجز عن فهمك
--
ارجو متابعة مشاركتى رقم 1000 فى غرائب وروائع اللغة للجورى
فى الاستراحة ولكم امتنانى مسبقا

» رَحيْـقّ "
26-04-2010, 11:28 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ,
مرحباً / طيف ..


كما قال أخي عاشق البيت ذكر لنا الشيطان وهو الأفسد ,
أرى أنه لا عيب في وجود صوره للخنزير مالم يكن هناك ترغيب به , فمالمانع في أن تعلم إسم حيوان يحرّم أكله ؟
لا أنكر أنه من الأفضل ذكر شيء آخر لكنه لا يعيب الكتاب ..


وفقكِ الله "

ابوفهد
27-04-2010, 12:03 AM
الغالية الأبنة طيف الدرر
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
صراحة نورتي الإستراحة خاصة أنه موضوع وليس رد
كما أنه متميز ومهم للجميع بارك الله فيك
صراحة أنا مع عوده الوطن العربي جسد واحد
كما تفضلت المتميزة الغالية مش كاتبة
فقد فصلت ما كنت أنوى تفصيله وفقها الله
حفظك الله بحفظه ورعاكِ برعايته

((كــــــــادي))
27-04-2010, 01:32 AM
ذكرتيني بموضوع : " نجمة اسرائيل في جهازك .. بادر بحذفها "

واخذ الموضوع مساحة في المنتديات اكبر من حجمه ..!

طيف
29-04-2010, 05:11 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

و صباح يملؤه النور و الرضى لكن من عطر وو زار متصفحي بإذن ربي


,,,,,

نأتي للسياق |467|


,,,,,,



ممكن كانت وجهة نظرها ان الخنزير حيوان قذر والإسلام حرمه ونحن بلد مسلم , وربما هذه الصورة سوف ترسخ في اذهان اطفالنا ولربما يصبح منظر الخنزير عند الأطفال شيء مألوف يعني انا اوافقها الرأي اذا اخذتها من هذا الإتجاه ( لابد ان نحترم اراء الآخرين حتى ولو لم تعجبنا فهناك اشياء نجهلها )



أخي الكريم // أبو تركي

حياك الرحمن

ما سقت في جزئية مبدأ الاسلام منه كلام لا غبار عليه


وقفة

كيف سيرسخ منظر الخنزير في عقل الطفل ؟!

بمعنى آخر ما هي الآلية التي استخدمناها في حالتنا ليرسخ الخنزير في عقلية الطفل ؟

و هناك فرق بين رسوخ الشيء و ذكره او التطرق له



و لا نبتعد عن هذا المحور ,,,, و هو الرسوخ

الرسوم المتحركة ان لم يكن اغلبها ,,,بعضها و اشهرها الشخصية المرافقة لـ Pooh


http://www.filetransit.com/images/screen/446f7ac62159ab2748f495029bb0c0 aa_Free_Disney_Cartoons_Screen saver.jpg

أتمنى لو يسأل كل ولي امر طفله حولها " ما رأيك بها الحيوان "؟!

كنا اطفال و شاهدنا ما شاهدوه


كيف أثر ذلك في عقلياتنا اتجاهه؟

سؤال آخر
,,,,

كما ان رسوخ الشيء في العقل يصاحبه القناعة الشخصية للشخص اتجاهه

و لو كان هذا الامر اكبر من مستوى استيعاب الطفل لكنه يحصل له من غير ادراك

هل الطفل مسؤول عن تكوين قناعته ذاتيا ؟أم هناك اطراف تشكل قناعته؟!

و جزئية اخرى من الرد ستكون في تعقيب من تطرق لها

تابعني

,,,,

أخي الطيب اختلاف الفكر لا يعني عدم احترام وجهة النظر

احترم وجهة نظرها و اتقبلها ان كانت صواب و ان كان العكس

واجبي اتجاه تلك العقلية ليس انكارها او عدم احترامها

واجبي دلالتها على الصواب

و هذه جزئية من الاحترام

برأيي المتواضع

و ما ساقني للطرح ,,,, وضع خطوط حمر تحت عقليات تستقي منا لتتشكل سنحصد نتاجها عاجلا ام آجل افرادا ام دول بل أمة



,,,,

أخي الكريم // أبو تركي

مرحبا بك مجددا

دمت في حفظ ربي

طيف
29-04-2010, 05:33 AM
أخي الكريم // غريب الوطن

حياك الرحمن

معذرة منك قد تم حذف مداخلتك

لسبب اقتنع به صاحب الحذف

,,,,

حقك على الطيف

احترام مرورك و تواجدك

ان وفقني الرحمن لفهم ما ذكرت

تعقيبي هو التالي

,,,,

ذكري لمسمى مستشارة لم يكن استهانة بقدر المستشارة مطلقا و لا انكارا لـخبرتها و علمها

نقطتي على المسمى انه يتطلب منها ان تكون بعقلية اوسع و نطاق فكر مفتوح

غير السياسة المغلقة التي طبقتها في المثال الذي سقت

لأنها في مكان تمتلك التأثير على العقليات



اعتراضك كان على كون منصب المستشارة لامرأة

المرأة تحيا مناصب اعمق من هذا المنصب بشكل او بآخر في عمارة الأرض و خلافة الانسان التي ارادها الرحمن في الحياة الدنيا
و لو لم يكن ما وجدت على الكون

تأمل حولك بانصاف تجد آلية المستشارة في دنياك قبل الآخرين

و لله الحمد احسبك مطلع على التاريخ و نواتج الفكر و الشواهد في الاثنين كثيرة

ما ورد باللون الأحمر اظنه شاهد سقته لكنه للأسف لم يكن مفهوم لأعقب

,,,,

مرحبا بك مجددا

و معذرة منك لم يكن التعقيب لك قبل أخينا الكريم // أبو تركي

لاختفاء المشاركة

و الحمد لله ذكرني ربي انك مررت من هنا

و عطرت متصفحي

دمت في حفظ ربي

طيف
29-04-2010, 01:11 PM
أختي الكريمة // لست بكاتبة

حياك الرحمن

,,,,





لكن ليس قصدي طرحه كهدف مصاغ في كرس المعلم





هذا الصواب برأيي المتواضع ,,, عدم ادخاله عمدا خاصة في مرحلة الرياض لأن الطفل سيتعلم عنه فيما بعد في المراحل الأخرى
لكن إذا تواجد سواء بورقة او مثال أتى به الطالب لا الغيه و اغمض عيني عنه و هنا يتدخل التنبيه و التصحيح كما اوردتي اخية
و ردة الفعل هذه يجب ان تكون في اي أمر نراه ولا يمت لديننا و عاداتنا بصلة البتة

,,,,,

و حقيقة له صلة بديننا كونه محرم !!!
اللحظة وردني هذا الفكر :132:

,,,,,,

اختي الكريمة // لست بكاتبة

لك بمثل دعائك و أكثر بإذن ربي

حفظك الرحمن

طيف
30-04-2010, 08:46 AM
المستشاره عندما ابدت رايها لم تذكر السبب

ولذالك كيف نعلق على عقليتها
اهي مغلقه ام لا
اما راي الشخصي لاحرج من ذكر الخنزير لانه من مخلوقات الله

أختي الكريمة // بريق الدرر

حياك الرحمن

و أسعد صباحك يا رب

الفكر المغلق للمستشارة كان رفض الكتاب
او بوصف ادق
عدم استحسانه نظرا لوجود ةصورة الخنزير اجلك الله

,,,,

رأيك و فكرك جزئية من صورة مكتملة لصواب الواقع المنطقي الذي نحياه

يظل مخلوق من مخلوقات الله لا نملك وضع x عليه

مرحبا بك مجددا أخية

حفظك ربي

طيف
11-05-2010, 03:32 PM
الغالية الأبنة طيف الدرر

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
صراحة نورتي الإستراحة خاصة أنه موضوع وليس رد
كما أنه متميز ومهم للجميع بارك الله فيك
صراحة أنا مع عوده الوطن العربي جسد واحد
كما تفضلت المتميزة الغالية مش كاتبة
فقد فصلت ما كنت أنوى تفصيله وفقها الله
حفظك الله بحفظه ورعاكِ برعايته


حياك الرحمن الأب الفاضل // أبوفهد

النور نورك ايها الكريم

حتى تعود الاعضاء لجسد واحد عليها الاتفاق للوصول للمعادلة

و الاهم ربما مواكبة تطور الآخر حتى لا يكون احدها من العصر الحجري

و الآخر من جيل ناسا:236:

اما أن يستخدم العصر الحجري آلة الزمن او مكوك ناسا ينفجر :201:


,,,,,

الشكر لك ابتِ على تواجدك المبارك

و الشكر لأختي الكريمة // لست بكاتبة أن وافقتك الاجابة

و التي تم التعقيب عليها


ابت ِ

مرحبا بك فأنت نور هذا المكان و بركته


,,,,

حفظك ربي

طيف
11-05-2010, 04:46 PM
اخوتي الكرام

مساؤكم نور و رضى



و معذرة من شخصكم الكريم سيتم التعقيب جملة واحدة

لحكم الوقت الخانق
,,,,


,,,,


,,,,,,




أخي الكريم // يوم محال

حياك الرحمن و فكرك




لا تأتي بصورة عن زجاجة خمر وتشرح لطفلك الصغير عنها





هو حتما سيشاهدها في التلفزيون


وحين يكبر قليلا ستشرح له أن الخمر حرام , وأنها محرمة على المسلمين .



صحيح






ولكن بإمكانك أن تريه صورة الخنزير (أعزكم الله ) وتعبر له أنه قذر وأكله حرام



هو من المخلوقات .....


أنما بصورة منفرة



و هنا الواقع الذي يدل على حقيقته و لو سمحت لي هي صورته الواقعية
لا انفره و لكن حاله يدل انه كذلك و هنا فرق بين الاثنين
"حقيقته "








لا تبقيه على حاله شعارا على لعبة , أو صورة في كتاب


بين قبح الخنزير , شارك طفلك في شطب الصورة


ولكن



لا الفت انتباهي اليه بالشطب و النتيجة الطفل سيمر عليه مرور كرام

ان شطبت ,,, اكون ناقضت نفسي بشرحي الذي سبق لطفلي ,,,
و اغلقت فكري
فهو موجود
" و هذا ما سألت المستشارة"

هذا ان كان بكتاب

,,,

ان كان بلعبة يمكنني الاستغناء عن قطعته افعل

و افعل كما ذكرت







استفد من اللعبة , استفد من الكتاب



الطفل يجب أن يعرف الكثير لكن ليس كل شيء




التعلم في اللحظة هو الذي يحكم معرفة ذاك الكثير و ان صادف السلبي في الكثير

يكون الارشاد بديل الاستبعاد

,,,,,


حفظك ربي


#db1f1f



أخي النقيّ // صدق الوفاء

حياك الرحمن

تجينا دوم ,,, ,,,, تزيد الحموضة بهذه العقليات :265:

ربي يسعدك ,,,, اريج الموضوع تواجدكم العطر


,,,,,,,

تم التسجيل بختم مجلس الأمن من غير فيتو :156:

لا الدول العربية :201:
حفظك ربي

,,,,,

#db1f1f

أختي الكريمة // لست بكاتبة

مرحبا بعودك

جعلت السعادة فالك

حفظك ربي

#db1f1f

أخي الكريم // عاشق البيت

بداية أسأل الرحمن ان يكون سبب غيابك خيرا

أوجزت و اصبت في آن

حفظك ربي

#db1f1f

أختي الكريمة // رحيق

حياك الرحمن

تحية لفكرك

حفظك ربي

#db1f1f

مراقبتنا // كادي


و لو عملنا بنظرية الفكر المغلق ما استخدمنا شيء :drr05_04:

ذكرتيني بقصة حال احدهم ضيع وقته مدققا في الجزئيات ينتقل من جزئية إلى اخرى و انتهى عمره دون الوصول للكل

" كتاب صيد الخاطر لأبن القيم "

حفظك ربي