http://dorarr.ws/up/46374.gif


     
 
 
     
- الإهدائات >> ابوفهد الي : إذا لديك ايفون انا جاهز للمسابقة ابوفهد الي : مرحبا بعودتك وكما قال ايمن الجميع تحولو لتويتر للآسف وتركوني لوحدي حتى طفشت ولحقتهم انا جاهز لسماعك ارسلي خاص مالديك او على ايميلي [email protected] الكونكورد الي سارونه : ولكم باك.. الكل حول لتويتر حتى العمدة سارونه الي : وشهالحنين اللي جالي لكم ! عساكم بخير ..، عندي كلام كثير وقصص ودي اتواصل مع احد فيكم .. الكونكورد الي العمدة : ابو فهد.. ما فيه مسابقات على آيفون؟ طيف الي : أهديكم جديدي في المملكة العربية السعودية و بالأخص جدة حاليا لست بكاتبة الي : اللهم احفظ بلادنا من كل سوء .اللهم احفظنا من الفتن و ابعد عنا مثيري الفتن اللهم اشغل اعداء بلادنا بانفسهم ..اللهم ورزق أهل بلادنا والمقيمين فيها من رغد العيش وسعادة النفس وراحة البال ما تشبع به انفسنا ..اللهم امين لست بكاتبة الي : ثلاثه فقط تحقق الامنيااات ..سورة البقرة ..الاستغفار.. الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم. لست بكاتبة الي ـــ : والقسـوهـ تغلبـ رقتيـ وأرفضلهـ أيـ كلامـ يقولهـ عشانـ أبينـ قوتيــــــــــــــ لست بكاتبة الي : كلـ سنهـ وانتمـ طيبينـ
إضافه إهداء  

آخـــر الــمــواضــيــع

أدخل في 12 مشروع من مشاريع السقيا بأسهل وأسرع طريقة (صورة) » الكاتب: ساكتون » آخر مشاركة: ساكتون أسهل طريقة لكي لاتفوتك صدقة عشر ذي الحجة خير أيام الدنيا (صورة) » الكاتب: ساكتون » آخر مشاركة: ساكتون أوقف برادة عنك أو عن والديك أو عن متوفى أنقطع عمله لتكون له صدقة جارية لاتنقطع (صورة) » الكاتب: ساكتون » آخر مشاركة: ساكتون وقف رسمي بمكة المكرمة داخل حدود الحرم حيث الحسنة بمائة ألف حسنة (صورة) » الكاتب: ساكتون » آخر مشاركة: ساكتون المعدن النفيـس والقلب الخسيـس » الكاتب: المنذر » آخر مشاركة: المنذر أرخص كفالة حجاج في السعودية لعام 1440هـ (صورة) » الكاتب: ساكتون » آخر مشاركة: ساكتون اعمل هذا العمل البسيط لكي لاتفوتك صدقة ليلة القدر صدقة 83 سنة بإذن الله (صورة) » الكاتب: ساكتون » آخر مشاركة: ساكتون هل تريد ان تكون لك سقيا صدقة مدى الحياة بإذن الله (صورة) » الكاتب: ساكتون » آخر مشاركة: ساكتون أطبع مصحف بريال في شهر القرآن والأجور المضاعفة (صورة) » الكاتب: ساكتون » آخر مشاركة: ساكتون إجعل لك سبع سنابل ولوالديك ولكل من يعز عليك في رمضان (صورة) » الكاتب: ساكتون » آخر مشاركة: ساكتون
النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: لماذا يصيبنا الصداع والاضطرابات المعويه عند تغيير النظام الغذائي للافضل؟

  1. #1
    الصورة الرمزية أ.جواهر العبيد
    تاريخ التسجيل : Nov 2014
    رقم العضوية : 86725
    الاقامة : في قلب احدهم
    المشاركات : 8
    هواياتى : الرسم
    My SMS : ارتقي .. بالرضى ..
    MMS :
    الحالة غير متصل
    معدل تقييم المستوى : 0
    Array

    لماذا يصيبنا الصداع والاضطرابات المعويه عند تغيير النظام الغذائي للافضل؟




    بسم الله الرحمن الرحيم ..*

    لماذا يصيبنا الصداع والاضطرابات المعويه عند تغيير النظام الغذائي للافضل او مع تناول المكملات الغذائيه .. ؟*


    كل شيء في هذا الكون مرتبط بعضه ببعض بروابط خفيه لانراها ولكننا نشعر بها ونحس بوجودها حولنا .. ليس بها قانون محدد او فلسفه معينه او سير خط واحد فهي تختلف باختلاف الاشياء عن بعضها البعض واختلاف البشر بعضهم عن بعض ايضا ..*
    وكل شخص بهذا الكون .. له ردات فعل عصبيه وجسديه ونفسيه تتفاعل بطريقه مختلفه من شخص للاخر .. لاقوانين ولا امثله ..*
    الا ان هذه الروابط الخفيه تسمى ( التناغم والانسجام ) او ( النفور و التعارض ) .*
    التناغم يعني ان يتوافق شيء ما حولنا مع شيء ما داخلنا .. وتبدا عمليه التناغم والانسجام بينهما وتولد انواع المشاعر الايجابيه وتولد حاله الرضى والتي يسهل التحكم بها من الخارج والتكيف معها* الا انه يصعب التحكم بها من الداخل .*
    اما النفور .. فهو ان يتعارض شيء ما في الكون حولنا مع شيء ما داخلنا ويولد* كل المشاعر السلبيه الممكنه من نفور وغضب وضيقه وانزعاج .. والتي يصعب التحكم بها من الداخل والخارج سواء ..*

    اذا ..*
    الاختلاف بين التناغم والنفور .. ان احدهما يتحكم بالخارج والاخر لايسطيع ذلك ..*
    والتوافق هو ان كليهما لا يستطيعان التحكم بكل العمليات التي تجري بالداخل .. .. لذلك يحدث شيء غريب يحول التناغم والنفور الى ( عادات ) ويعتاد الشخص كل الامور التي حوله سواء انسجم معها او تعارض معها بشده ..*

    هذه نبذه مختصرة ومقدمه بسيطه جدا لاسباب الاضرابات الجسديه والنفسيه التي قد تحدث لك اثناء القيام بعمل صائب وهو تحسين نظامك الغذائي الذي طالما احتاجه جسدك وانت لا تعلم ..*

    الانخراط بالحياه والاندماج معها كيفما تسير واينما تسير دون ان نتفهم ماللذي يحتاجه هذا الجسد .. قد يصيبنا لاسمح الله في نهايه المطاف بكل انواع الامراض الممكنه والتي قد تكون اجسادنا مهيئه لها منذ البدايه ..*
    ونظامنا العالمي الغالب هو سوء التغذيه على كثره الاصناف والاختراعات والوجبات والمواد المستخدمه بصنع الطعام ..**
    بمعنى ( كثر الغذاء .. فكثر الداء ) ..*

    وكثرة هذا الغذاء تفسد اجزاء كثيرة جدا من الجسد .. مع وجود عادات سيئه مثل التدخين او شرب الكحول او تناول الادويه الكيماويه بلا وعي او استخدام بعض انواع الاطعمه الملوثه* .. مما يغير نظام جسدك وتناغمك مع مايدور حولك في الكون ... ويجلب لك شعور عكس الشعور الذي يفترض ان تشعر به حيال كل الاشياء حولك ..*
    بمعنى ..*
    ادخلت في جسدك سموم بأي طريقه كانت يتغير نظام جسدك من ابيض الا اسود .. هذا السواد يعني شيئا واحدا فقط .. ( المرض والموت ) لاسمح الله ..*
    واثناء محاولتك لاستخراج هذا السواد المتشبث في جسدك .. لابد ان يكون لهذا التنظيف والتأهيل والتجديد له ضريبه مختلفه من شخص الى اخر ..*
    وتأكد تماما .. بأن زرع ذاك السواد في جسدك اسهل بكثير من نزعه .. مثل سهوله نثر شوك مسنن في قطن ناعم .. ومحاوله نزعه من جديد .👎 ..*

    مثال ..*
    للتدخين مضار لاحصر لها ولكنه ليس* موضوعي الان ..
    اثناء سنوات التدخين من النادر الشعور بالوجع اثناء ( نثر السواد ) وتتراكم السموم في انحاء الجسد ابتداء من الرئتين ..*
    عند اتخاذ القرار بترك التدخين .. تبدأ السموم بالخروج من الجسد تدريجيا .. وينزع النيكوتين من الرئتين كنزع الشوك من القطن مسببا الام رهيبه جدا اثناء فترة العلاج ..*

    مثل اخر ..*
    بسبب الغذاء السيئ والسموم المتراكمه تبدأ بعض الشرايين والاورده الخاصه بنقل الدم من مكان لمكان اخر بالجسد بالضمور والعطب .. وعندما تبدأ بتناول الغذاء الصحي واللذي يعدل من حاله هذه الشرايين والاورده والعروق و تتغير الحاله من السيئ للحسن تعتبر عمليه بناء كامل وهذي العمليه لاتتم ابدا الا بعد مشيئه الله سبحانه وتعالى ثم بتناول الغذاء المتكامل او تعزيز وجباتك بالمكملات الغذائيه المضمونه والصحيه .*
    اثناء عمليه الاصلاح هذه يبدا الجسد بضخ الدماء في اجزاء كان ضخ الدم فيها ضئيلا للغايه .. واهم منطقه تتأثر بعدم ضخ الدم هو الدماغ او الراس بصفه عامه ..*
    اذا المقصود هنا ..*
    في حاله تناول الغذاء الصحي ماهو الجزء الاكثر تاثرا بذلك ؟*
    نعم انه الراس والاصابه بأنواع الصداع واشكاله .. .. لان كل خلايا المخ والدماغ تحتاج لوجود تدفق جيد في الدماء ووصول الاوكسجين بطريقه سليمه ..*

    وقس على ذلك .. المعده .. الامعاء .. المفاصل .. النفسيه .. المزاج .. وكل ماانت عليه يصيبه نوع من الوجع اثناء عمليه البناء .. والتي تحتاج غالبا وقتا اطول من الوقت الذي قضيته في افساد هذا الجسد الضعيف ..*
    والمثل يقول ( الهدم ساعه .. والبناء سنه ) ..*

    نصيحه ..*
    افهمو لغه اجسامكم .. فانتم لاتستطيعون* تربيه الاطفال بلغات لا يجيدونها* .. 👍



    لماذا يصيبنا الصداع والاضطرابات المعويه عند تغيير النظام الغذائي للافضل او مع تناول المكملات الغذائيه ..*؟ بقلمي / جواهر العبيد http://twitmail.com/2iXy

  2. #2
    الصورة الرمزية ابوفهد
    تاريخ التسجيل : Feb 2002
    رقم العضوية : 3
    الاقامة : قلب من أحب
    المشاركات : 23,217
    هواياتى : الأنترنت
    MMS :
    إم إم إس
    mms-85
    الحالة غير متصل
    معدل تقييم المستوى : 1458
    Array

    رد: لماذا يصيبنا الصداع والاضطرابات المعويه عند تغيير النظام الغذائي للافضل؟





    أهلا بالأستاذة العزيزة جواهر
    من الاعماق اشكرك على هذا الطرح المفيد هنا
    اطلعت على عناوين مقالتك هناك وعملت فلو بتويتر لك
    أستأذنك بنقل ما استطيع نقله من هناك إلي هنا
    طبعاً عند وجود الوقت لدى مع ذكر المصدر
    دمتِ بخير







    اللهم إن لنا أخوان وأخوات في هذا المنتدى
    منهم من غاب عنا لأي سبب
    ومنهم من هو غائب حاضر
    ومنهم من هو مستمر حتى الآن
    شاركونا بعلمهم .. وخبراتهم .. وتجاربهم
    ناقشونا ونصحونا وعاتبونا
    واسونا في أحزاننا وشاركونا أفراحنا
    نتمنى لهم الخير والسعادة أينما كانوا
    وندعو لهم بظهر الغيب أينما حلوا
    اللهم احفظهم وأغفر لهم وأنزل عليهم رحماتك أحياءً وأمواتاً










  3. #3
    الصورة الرمزية أ.جواهر العبيد
    تاريخ التسجيل : Nov 2014
    رقم العضوية : 86725
    الاقامة : في قلب احدهم
    المشاركات : 8
    هواياتى : الرسم
    My SMS : ارتقي .. بالرضى ..
    MMS :
    الحالة غير متصل
    معدل تقييم المستوى : 0
    Array

    رد: لماذا يصيبنا الصداع والاضطرابات المعويه عند تغيير النظام الغذائي للافضل؟




    العفو ...
    يعطيك العافيه ..
    مافي اشكال تفضل انقلها
    صحتك .. بالدنيا ..

  4. #4
    الصورة الرمزية لست بكاتبة
    تاريخ التسجيل : Feb 2009
    رقم العضوية : 52208
    الاقامة : قلـ منتديات واحة الدرر ـب
    المشاركات : 2,826
    هواياتى : .......
    My SMS : ــــــــــــــــــــــــــــ
    MMS :
    الحالة غير متصل
    معدل تقييم المستوى : 808
    Array

    رد: لماذا يصيبنا الصداع والاضطرابات المعويه عند تغيير النظام الغذائي للافضل؟




    استمتعت بي حكاية التنغم والتوافق التنافر
    ماشاء الله اسلوبك حلو في طرح المعلومة وتبسيطها وتوضيحها
    ـــ
    مشكورة على طرح المفيد
    دمت بخير






  5. #5
    الصورة الرمزية أ.جواهر العبيد
    تاريخ التسجيل : Nov 2014
    رقم العضوية : 86725
    الاقامة : في قلب احدهم
    المشاركات : 8
    هواياتى : الرسم
    My SMS : ارتقي .. بالرضى ..
    MMS :
    الحالة غير متصل
    معدل تقييم المستوى : 0
    Array

    رد: لماذا يصيبنا الصداع والاضطرابات المعويه عند تغيير النظام الغذائي للافضل؟




    شكرا لمرورك ..

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. لماذا يا بشر؟؟!
    بواسطة طالبة الجنة في المنتدى اســتراحـة الــدرر
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 30-01-2015, 08:42 PM
  2. لماذا سمي القرآن بالقرآن
    بواسطة العرابلي في المنتدى الــدرة الإسـلاميـة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 01-01-2014, 10:50 PM
  3. شرح | تغيير حجم ونمط الخط في الجالكسي نوت !!
    بواسطة الحزينن في المنتدى درة الأجهزة النقالة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 02-08-2013, 01:55 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة واحة الدرر 1432هـ - 2011م
كل ما يكتب في هذا المنتدى يمثل وجهة نظر كاتبها الشخصية فقط